2011/02/06

أين يمكن أن يؤدي بك هذا ( الخطأ ) البسيط ..




هل تريد أن تتجنب مشكلة ( إلها أول ومالها آخر ) ؟؟ وخصوصا ً لو كانت مرتبطة بالتلفاز و جزء من المشكلة هو ( طفل ) نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة !!


هذا اليوم و (ع الطاير) كالعادة تصفحت أخبار احدى الجرايد التي أقرأها , ثم انتقلت إلى كاتبي المفضل لأقرأ ما أبدعت أنامله ليبحر بي (حول العالم) .. فكان عنوان مقالته اليوم ( صفعات غيرت التاريخ ) .. فخرجت منها بـ 3 أشياء في قمة الأهمية : أولها خطورة ( الصفعة ) و إلى أين يمكن أن تؤدي بنا , يعني بالعربي البسيط هل خطر ببالك إنه صفعة موجهة إلى انسان بسيط ( كأطفالنا ) .. أو شخص ضعيف ( كالبو عزيزي ) ممكن تعمل بلاوي كبيرة كـخروج ملايين في مظاهرات أو هروب رئيس دولة من بلده ؟!! أعتقد بأن الجواب ببساطة هو: عشنا وشفنا نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة !




بعد ذلك انتقلت إلى قسم الكاريكاتير لأرى صورة يمكن أن تعبر عن ألف كلمة و أيضا لأنال حظا ً من الابتسامة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة, فاستوقفتني هذه الصورة وخطر لعقلي الذي حلل بسرعة المقالة السابقة مع هذه الصورة عن السبب الذي أجبرني على أن أتابع التلفاز (أون لاين) مؤخرا ً ..

فخطورة أن تجبر أطفالك الصغار أو تثير مشكلة ( عويصة ) مع الأهل لاختلاف في الرأي حول ما يجب مشاهدته يمكن أن لا تنتهي .. أخبار الجزيرة أو ام بي سي دراما أو قناة كراميش .. أمر ليس بالهين لكلا الطرفين أن يتنازل عن رغبته نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




فبدون الدخول في تصويت برلماني أو بروتوكولات صارمة أو حتى تنديد وشجب ومظاهرات ( إلها أول ومالها آخر ) وهذا هو ما يمكن أن يؤدي إليه هذا الخطأ البسيط ..

يمكنك أن تستفيد من خدمة الانترنت إذا أردت مشاهدة قناة الجزيرة في هذه الأيام لما فيها من أخبار طازة و بعض ( البلطجية ) و شوية مسرحيات سياسية , وأيضا ًبعض القنوات الأخرى .. نعم يمكنك أن تشاهد كثير من القنوات مباشرة وبنفس الجودة تقريبا ً .. وسأمثل على قناة الجزيرة لإبداعها في مواجهة قمر نايلسات ( على بعضه ) وما يحصل هذه الأيام من تشويش على تردداتها..





أولا ً: قناة الجزيرة ع اليوتيوب و بأكثر من جودة .. رابط القناة ..


( البث الحي في منتصف الصفحة )




الثاني : هذا الموقع الذي يحتوي على قناة الجزيرة .. والجزيرة مباشر .. و Aljazeera English ..





الثالث : موقع chofoo
http://www.chofoo.com/



الموقع الرابع : موقع الجزيرة الرئيسي والذي يحتوي على قسم لمشاهدة البث الحي .. ولكنه أقل جودة مما سبق ..

http://www.aljazeera.net/channel/livestreaming



و الفائدة الثانية التي استفدتها هي : أنه يمكن أن يكون لكل مشكلة حل ( سلمي ) بسيط ولكنه يحتاج شوية تفكير , ولن تنتهي أية مشكلة أبدا ً بالعنف أوالإضطهاد ..

والأمر الثالث الذي خرجت به هو أنه يمكن لهذه المعلومة ان تنقذ بعض الأرواح الأخرى في المنازل , فأردت أن أشارككم بها نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




وفي الختام .. أتمنى لأطفالكم حياة عامرة بدون ( كفوف ) نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة !!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق